أفضل المشروبات لإنقاص الوزن من الطبيعة

0

أفضل المشروبات لإنقاص الوزن، الأمر الذي سنتحدث عنه من خلال طرحنا هذا، بحيث يمكن أن يكون لكل ما تشربه تأثيرًا كبيرًا على وزنك مثل الطعام، وبرغم عدم وجود مشروبًا سحريًا يساعد في إنقاص الوزن، إلا أن بعض المشروبات ستساعدك وتجعلك في حالة من الشبع لفترة طويلة، وكما أن بعض هذه المشروبات قد تعزز وتساعد في عملية التمثيل الغذائي الذي يمتلكه الإنسان، بحيث يتمكن من حرق السعرات الحرارية بكفاءة كبيرة وبقدرة أسرع.

إقرأ أيضًا: إزالة صبغة الشعر من الجلد

أفضل المشروبات لإنقاص الوزن

إليك بعض أفضل المشروبات وهي التي تساعد على التخسيس وحرق الدهون، من الأفضل أن يتم تضمينها في نظامك الغذائي الخاص بك عند المحاولة في إنقاص وزنك وأن تحصل على صحة ممتازة إليك ما يلي:

الشاي الأخضر

في الغالب يرتبط الشاي الأخضر بالصحّة الجيّدة، لسبب وجيه، وليس لأنه مليء بمضادات الأكسدة المفيدة والمغذيات القوية الأخرى فقط؛ بل أيضاً هو أحد المشروبات الأكثر فعالية حتى تفقد وزنك الزائد وغير المرغوب به، بحيث يشرب الشاي الأخضر لكونه من المشروبات التي تساعدك على حرقك للدهون.

ووجدت مراجعة أجريت على أربعة عشر دراسة بأن الأشخاص الذين قاموا بتناول الشاي الأخضر عالي التركيز لمدة اثنى عشر أسبوعاً قد خسروا ما معدله 3.5 كيلو غرام أكثر من أولئك الذين لم يقوموا بشرب الشاي الأخضر، إضافة إلى ذلك، فإنه يحتوي الشاي الأخضر على مادة “الكافيين”، والتي يمكن أن تساعدنا بفقدان الوزن، من خلال زيادة مستوى الطاقة وتحسين الأداء أثناء ممارستك للرياضة.

القهوة

بحيث يتم استخدام القهوة بجميع أنحاء العالم لزيادة مستوى الطاقة ورفع المعنوية والمزاج، وهذا لأن القهوة فيها نسبة عالية من مادة الكافيين، وهي المادة التي تعمل كمنشّط للجسم، وتفيدك أيضاً في تخفيض وزنك، يمكنك محاولة تقليل القهوة من استهلاك الطاقة وتعزيز عملية الأيض لديك، مما قد يساعدك أيضًا على إنقاص وزنك.

بحيث وجدت دراسة قد أجريت على ثلاثة وثلاثون شخصًا بالغاً يعانون من هذه السمنة المفرطة، فأن الأشخاص الذين قاموا بتناول القهوة التي تحتوي على ستة ملغ من الكافيين بوزن كيلوغرام من وزن كتلة الجسم، يستهلكون السعرات الحرارية أقل بكثير من الذين يشربون كميّات قليلة من الكافيين، وقد يكون لشارب القهوة وقتًا أسهل للحفاظ على فقدان الوزن مع مرور الوقت بإذن الله.

الشاي الأسود

فهو مثل الشاي الأخضر، حيث يحتوي الشاي الأسود على مركبّات قد تحفز فقدانك للوزن بحيث أن الشاي الأسود هو أحد  أنواع الشاي الذي خضع للمزيد من الأكسدة من الأنواع الأخرى من الشاي،  ذلك ممّا أدّى إلى نكهة قوية ولون غامق جدًا.

وأظهرت الدّراسات بأن مادة البوليفينول التي توجد في الشاي الأسود قد تقوم بتعزيز فقدان الوزن، من خلال الحدّ من السّعرات الحرارية، وتعمل على تحفيز تفكك الدهون الزائدة، وتعزّز نمّو البكتيريا بالأمعاء.

الماء

تعتبر زيادة كمية الماء التي نستخدمها واحدة من أبسط وأسهل الطرق لتحسين الصحّة العامّة، بحيث أن شرب الكثير من الماء قد يفيد معدتك أيضًا، من خلال  بقائك ممتلئاً بين الوجبات التي تقوم بأكلها، وتقوم بزيادة عدد السعرات الحرارية التي تحرقها يوميًا، وتشير الأبحاث أيضًا أن شرب الماء قبل وجبات الطعام يمكنه أن يساعدك على خفض سعراتك الحرارية وفقدان وزنك الزائد.

خل التفاح

إن خل التفاح يحتوي على حمض الخليك، وهو مركّب يحفّز على فقدانك للوزن من خلال خفض مستوى الأنسولين، وتحسين التمثيل الغذائي، وسدّ الشهيّة وحرق الدهون الزائدة، وأظهرت الدراسات التي تجرى على بعض الحيوانات بأن حمض الأسيتيك يمكنه أن يمنع زيادة الوزن، ويقلل تراكم الدهون في الكبد والبطن.

وعلى الرغم من أن الأبحاث محدودة جدًا فإن هناك بعض الأدلة على أن الخلّ له فعّالية في تعزيز فقدان الوزن لدى الأشخاص، فإن خلّ التفاح يبطئ عملية إفراغ المعدة، وهذا يساعدك على بقائك أكثر شبعًا لفترة طويلة من الوقت، ويقلل من الإفراط في تناول الطعام.

شاي الزنجبيل

يستخدم الزنجبيل بشكل شعبي على أنه توابل، وإضافة نكهتة إلى بعض الأطباق، وهو يعد علاج عشبي للعديد من الحالات مثل الغثيان والتهاب المفاصل ونزلات البرد، وأظهرت بعض الدراسات بأن الزنجبيل، بخلاف أنه لذيذ الطعم، فهو له تأثير مفيد على فقدان الوزن أيضًا.

المشروبات عالية البروتين

يمكن لبعض المشروبات التي تحتوي على نسب عالية من البروتين أن تحدَّ من الجوع وتقلل من شهيتك، وتعزز لديك الشعور بالإمتلاء، وهو أمر مهم جدًا عند محاولة التخلّص من وزنك الزائد.

وهناك من البروتين بعض المشروبات التي تساعد على حرق الدهون فإنها لا تعد ولا تحصى، ومتاحة لجميع المستهلكين، والتي تساعد في إعداد وجبة سريعة وصحية وخفيفة.

عصير الخضراوات

وبالرغم من ارتباط عصير الفواكه بزيادة الوزن، فإن شرب عصير الخضراوات قد يكون له تأثير عكسي، وهو أفضل أحد المشروبات لحرق الدهون والرجيم.

إقرأ أيضًا: أضرار زيت الزيتون

نصائح لتخفيف الوزن

إليك بعض النصائح للمحاولة من تخفيف الوزن والحفاظ على صحة الجسم إقرأ ما يلي:

تناول وجبة الإفطار كل يوم

فإن إحد العادات الشائعة لدى الكثير من الأشخاص الذين فقدوا وزنهم وتخلّوا عنه هو تناول وجبة الإفطار كل يوم، وقال بعض الخبراء بأن الكثير من الناس يعتقدون أن تخطي وجبة الإفطار طريقة رائعة لخفض الوزن ولكن على العكس تمامًا فإن وجبة الإفطار صباحًا تساعد في تخفيض الوزن الزائد.

أغلق المطبخ في الليل

حدد وقت معيّن لتتوقف به عن تناول الطّعام كي لا تستسلم للمأكولات الخفيفة في الوقت المتأخر من الليل ولا تتناول الوجبات الخفيفة الطائشة أثناء مشاهدتك للتلفزيون.

اختيار السوائل بعناية والابتعاد عن السكريات

 فإن تراكم المشروبات المحلّاة يزيد السعرات الحرارية ، لكنها لا تقلل الجوع مثل الأطعمة الصّلبة، وحاول أن تشبع عطشك بالماء، جرب أيضًا ًكوب من عصير الخضار المغذّي ومنخفض السعرات الحرارية حتى تشبعك إذا شعرت بالجوع بين بعض الوجبات.

تناول المزيد من الفواكه والخضراوات

تناول كثيرًا من الفاكهة والخضراوات منخفضة السعرات الحرارية، بكميات عالية فهذا يقلل من تناولك للأطعمة الأخرى التي تحتوي على أعلى نسبة من الدهون والسعرات الحرارية، نقل اللحوم بعيدًا عن نصف الطبق وقم بتكديس الخضار بدلًا منه، وحاول أن تبدأ الغداء أو العشاء مع سلطة الخضار أو وعاء من الشوربة القائمة على المرق.

إقرأ أيضًا: أسباب جفاف المهبل وعلاجه

لقد وصلنا إلى نهاية مقالنا هذا والذي قد تحدثنا فيه عن أفضل المشروبات لإنقاص الوزن، وهو من المواضيع المهمة جدًا للأشخاص الذين يعانون من الدهون الزائدة وتحدثنا أيضًا عن أفضل النصائح لتخفيف الوزن، التي تساهم بالحفاظ على صحة الإنسان قدر الإمكان، أرجو أن يكون قد حاز على إعجابكم أصدقاء مقتطفات، ولمشاهدة فيديو ملخص المشروبات “من هنا“.

مشاهدة ممتعة أصدقاء مقتطفات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.