الغائب بديله معه

2

الغائب بديله معه

الغائب بديله معه، من الذي قام باختراع فكاهة كتلك؟ ومن قال لك بأن كل غائب عذره معه؟ من يحبك لا يقوى على بعدك حتى لو نصف ساعة، من قال لك أحبك فيجب أن يكون عند حسن هذه الكلمة، من يحبك يعشق عيوبك قبل أي يرى ميزاتك ومحاسنك.

حب لا مشروط

من يحبك يجب أن يحبك حبًا لا شروط فيه، أتعرف ماذا تعني هذه الكلمة؟ تعني : أنا أحبك لأنك أنت، ليس لأجل أي هدف آخر، لا لشكلك ولا لطولك ولا لعيونك أدنى أهمية مقارنة مع قلبك وروحك، أحبك تعني أن أُساندك وقت ضعفك وتساندنِي وقت ضعفي، لا أن تنتظر مني تضحية وأنت لا تقدم لي أبسط المواقف الصغيرة ولا أن تقف بجانبي عند حزني، الحب يعني أن نتشارك الهموم  قبل الضحكات، عندما أيأس  تكون بجانبي وتمسح عن قلبي الضعيف لا أن تدمرني وتطفئ شموعي أكثر،  لن أقبل بقول الغائب بديله معه.

إقرأ أيضًا: هون عليك إن الله معك

موقف واحد

أتعلم يا صديقي، بأن موقف واحد قادر على كشف كثير من العلاقات في حياتك سواء علاقات صادقة أم علاقات زائفة؟ هل أخبرك كيف؟ إذًا فلتتمعن جيدًا بما سأقول : وقت شدتك وحزنك اللا محدود وعندما تكون في أشد حالاتِك بؤسًا انظر من بقي جانبك؟ ومن تحمل حزنك ولم يضجر منك حتى لو لثانية واحدة، انظر من الذي حاول أن يخفف عن قلبك حتى لو بابتسامة لطيفة أو كلمة خير خرجت من فمه، حينها فقط ستدرك من يحبك حقًا ومن يكذب على قلبك الحنون.

هل للحب مواصفات؟

من قال أن الحب يتقيد بشكل، أو لون، أو عرق أو مواصفات شتى؟ لا يا صديقي فالحب أسمى من ذلك، عندما يأمر القلب ويأذن للحب بالدخول إليه حينها لن تستطيع إنقاذ نفسك منه ولو حاولت مرارًا وتكرارًا، هربًا وفرارًا فلا بدّ منه يا صديقي لامهرب أبدًا، ولكن مع الشخص الصحيح لا مع الشخص الخاطئ.

إقرأ أيضًا: ما كان لله يبقى

سر صغير

أَأُخبرك بسر صغير ولكنه جدًا عظيم، ورائع بكل ما تحمله الكلمة من معاني؟ الحنون هو من يكسب جميع الحروب، ليس الحروب فقط بل ويكسب القلوب أيضاً، ربما تقسو الحياة عليه قليلًا وربما كثيرًا، ولكنه حتمًا هو الفائز مهما حصل، لذا إن رأيت الحنية في عيون من أحببت عندها تمسك به ولا تفلت يده مهما حصل بينكم من ثغرات ومصاعب، تمسك به ثم تمسك به ثم تمسك به؛ لأنك لم ولن تهون عليه في يوم من الأيام، إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية خاطرة الغائب بديله معه.

2 تعليقات
  1. نور يقول

    ماشاءالله كلام جميل و واقعي سلمت الأنامل💜🌹

    1. Amoon يقول

      ❤️🥺🥺🥺

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.