حقيقة المشاكل ومعتقدات البشر

0

حقيقة المشاكل، الأمر الذي سنتحدث عنه من خلال طرحنا هذا في موقع مقتطفات، كما سنتحدث عن أهم النصائح التي تساهم في حل المشكلة من جذورها، وذلك من خلال مثال حي نجده في كل بيت وفي كل مجتمع.

حقيقة المشاكل

إن المشكلة عبارة عن حروف تعبر عن تعقيد الأمور لا أكثر، وأغلب المشاكل مصدرها الأشخاص الذين لا يتحملون المسؤولية، يثورون بسرعة البرق، وقد يكون السبب تافه جدًا، ومعظمهم تكون حياتهم الزوجية فاشلة، لأن الطرف الآخر غير مضطر للعيش مع هذا النموذج من البشر، وإن صبر يصبر في حدود العقل، وبعد ذلك يفكر بنفسه وبراحة باله ويقول بنفسه لماذا أعيش حياة كلها مشاكل.

لماذا أعيش في عالم من المشاكل

يتساءل المرء لماذا أعيش في عالم من المشاكل؟ لماذا لا أعيش الهدوء والسكينة؟ وأغلب المشاكل تكون نابعة من عقد نفسية  داخلية، سببها البيت والتربية والحرمان والتفكك الأسري، بالإضافة إلى الفقر والعنف الأسري، والفشل، وأول وأهم الأسباب هي البعد عن الله، فثق تمامًا إذا اقتربت من الله صلحت أمور حياتك كلها، مشاكلك النفسية والعصبية والجسدية والزوجية، وإذا اتبعت ما في كتاب الله صلح كل شيء عندك  وأصبحت الحياة أجمل.

إقرأ أيضًا: فن التعامل مع الناس

نصيحة لحل المشاكل

لهذا أنصحكم بالصلاة وقراءة القرآن، ففيهما صلاح الكون كله، وأقرب مثال إليك عندما تتعرف على أسرة تحافظ على صلاتها، وتحفظ القرآن، وملتزمة بتعاليم الله جيدًا، ترى لديهم صلاح التربية وصلاح الأبناء، وصلاح الزوجة أو الزوج، كمل تجد الهدوء يعم المنزل، بالإضافة إلى التفاهم والتعاون موجود، وبالمقابل ترى أسرة أخرى لا يوجد احترام فيها بين الأب والأم ولا يوجد استقرار،  ولا محبة  بين الاخوة، وتكون هذه العائلة بعيدة عن الله وكتابه، ومن هنا تبدأ المشاكل لديهم وتستمر دون توقف.

معتقدات البشر

لا تعرف تلك الأسرة سبب مشاكلها الحقيقي وتبدأ بالجنون والأفكار الغريبة، نحن محسودين أو مسحورين، ولا يستمعون إلى أي نصيحة موجهة إليهم، لا يستمعون سوى إلى صوت عقلهم المريض، لهذا أساس أي مشكلة في الحياة هي من المنشأ الأصلي، والتربية الأولى، وتكبر المشاكل أكثر فأكثر مع الأيام، لذلك انتبهوا لتربية الجيل الجديد الواعد، واحترموا فيه عقله وكرامته، حتى نحيا بجيل بلا مشاكل ولا عقد ولا أمراض نفسية، جيل ملتزم بدين الله الحنيف، قريب من ربه، يصل رحمه، يرفع من قيمة نفسه وأهله ووطنه بإذن الله.

إقرأ أيضًا: أسباب فشل الزواج

إلى هنا، نكون قد وصلنا إلى ختام موضوعنا هذا حول حقيقة المشاكل، كما ذكرنا أسبابها الحقيقية وهي البعد عن الله، وعدم الالتزام بالشريعة، كما ذكرنا مثالين عن أسرتين أحدها تعيش مع الله، بالرضا والقناعة، والأخرى بعيدة عن الله، تخلو من الحب والسكينة، وقدمنا بعض النصائح على أمل أن تنال إعجابكم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.