قصة الشباب الأبدي: ما هو السر

0

قصة الشباب الأبدي

قصة الشباب الأبدي، وهي قصة الأمير الذي يريد أن يبقى شباب ولا يريد للشيخوخة أن تطرق بابه وكان عنده حكيمًا ذكيًا جدًا، وقال له أمير البلاد يا حكيم احضر لي دواءً يبقيني شابًا أطول وقت ممكن، وسوف أعطيك ما تريد من ذهب وفضة وأملاك وفرح الحكيم وبدأ برحلة للبحث عن هذا الدواء، ويسأل ويبحث وفي طريقه لقرية قد نصحه الناس أن يذهب إليها وفي القرية قالوا له اصعد أعلى الجبل قد تجد طلبك.

إقرأ أيضًا: كلابها أصدق من أهلها: قصة وعبرة

السؤال عن سر الشباب

 صعد الحكيم الجبل ووجد هناك بيت صغير وأشياء مبعثرة حوله وقال السلام عليكم، وجد عجوز جالس وحده فقال له هل أستطيع المكوث عندكم الليلة؟ وهم العجوز يريد أن يجيب الحكيم وإذا بصوت من داخل البيت أجاب لا، لا يوجد لدينا مكان للضيافة والنوم، ولا يكفي الطعام، وكانت زوجة العجوز فأنزل العجوز رأسه  من الخجل، وقال آسف جدًا لا أستطيع أن اقوم بواجبك اعذرني  اذهب الى بيت أخي هناك، وكان يقرب منه، وقد ذهب الحكيم لبيت أخيه للبحث عن سر الشباب الأبدي.

قصة الشباب الأبدي
قصة الشباب الأبدي

إقرأ أيضًا: فن النصب الجميل

الحكيم يبحث عن السر

 وصل الحكيم إلى  البيت الآخر، وكان بيت كبير محاط بزهور جميلة مرتب نظيف وقال السلام عليكم يا راعي المنزل ورد عليه وعليكم السلام ورحب به كثيرًا، وقال الحكيم هل أستطيع المكوث عندك الليلة؟ قال بصوت الترحيب أهلًا وسهلًا، وقال لزوجته عندنا ضيف الليلة ورحبت الزوجة بالضيف بكل احترام ووقار، وقال له الحكيم عن البيت الصغير الذي مر به من قبل، وقال أخوك الكبير لم يرحب بي،  فضحك الرجل وقال إنه أصغر مني أنا أكبر منه بعشرين سنة، ففرح الحكيم بهذا الكلام وأصبح يريد ان يعرف سبب بقاء الرجل شابًا هكذا، وتساءل عن العشبة التي  يأكلها فقال له الرجل بعد الطعام سوف أخبرك.

إقرأ أيضًا: خاطرة لا تخبري أحدًا

سر الشباب الأبدي بعد الغداء

وبعد أن جلس وتناول الطعام قال الحكيم أخبرني ما هو السر، قال له انتظر، ثم نادى على زوجته وقال احضري لنا بطيخة حمراء، وذهبت الزوجة واحضرت بطيخة من الوادي وهي مبتسمة وقال لها زوجها لا إنها ليست جيدة احضري غيرها من فضلك، وذهبت وتوجهت إلى الوادي  مرة أخرى، وجلبت البطيخة وتذوقها زوجها وقال لالا احضري غيرها، قالت برعاية صدر:  حاضر وذهبت إلى الوادي للمرة الثالثة، واحضرت بطيخة ثالثة، ناولتها لزوجها، فقال نعم هذا جيدة، وأكل البطيخ وقال الحكيم هل البطيخ هو سر الشباب يارجل ؟ قال الرجل مبتسمًا لا يا صديقي.

إقرأ أيضًا: من هو نظمي النصر المسؤول عن مشروع نيوم

حقيقة الشباب

قال الحكيم لقد وعدتني بعد الغداء، أنك ستخبرني الحقيقة، قال له زوجتي احضرت نفس البطيخة في المرات الثلاثة، ذهبت إلى الوادي ثلاث مرات دون أن تنطق ببنت شفة، ولا ضجرت، ولا غضبت، وذلك لأني متأكد بأنه ليس لدينا في الوادي سوى بطيخة واحدة،  ولكن زوجتي أبت أن تحرجني أمامك وذهبت، ذهل الحكيم من كلامه، وقال الرجل: زوجتي منذ أن تزوجتها تعاملني باحترام  وحب، وأعيش معها بهدوء وسعادة وراحة البال، وقال الحكيم: هل تقصد أن راحة البال هي سر الشباب والهناء والسرور الذي يبتسم على محياك، قال له نعم يا صديقي.

إقرأ أيضًا: حقيقة الجوهرة اللامعة

إلى هنا  نكون قد وصلنا إلى نهاية قصة الشباب الأبدي، هذا وقد تعلمنا هذه النصيحة الأخوية المهداة للجميع، حتى تعيش بهناء وسعادة تصالح مع نفسك، ومع زوجتك واحترمها، تبادل الحب والعطاء معها، حتى تنال رخاء الحياة وبشاشة الوجه، حيث أن الهم والغم والغضب يسبب الشيخوخة قبل أوانها، ولقراءة  أجمل الاقتباسات والقصص “من هنا“.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.