من هي ياسمين عبد العزيز ويكيبيديا

0

من هي ياسمين عبد العزيز؛ سنتحدث اليوم عن الفنانة المصرية ياسمين عبدالعزيز التي بَزَغَ فجرُ موهبتها منذ كانت خمس سنوات من خلال بعض الإعلانات التجارية، وهي فنانة جميلة وتمتاز بشخصية ذكية وتجلب المتعة لكل من يتابع أعمالها، كما سنتطرق بحديثنا عن كافة جوانب حياتها الشخصية والأسرية والمهنية.

من هي ياسمين عبد العزيز

إنّ  ياسمين عبد العزيز هي فنانة مصرية ذات شخصية رائعة وجذابة وتمتلك الكثير من روح الدعابة، ولدت في القاهرة في مصر في 16/1/1980 ميلادي، وبعد أن قدمت الفنانة الجميلة بعض الإعلانات التجارية، انضمت في وقت لاحق إلى الأكاديمية الحديثة في المعادي، وقد ساعدها في طريقها نحو النجاح في مسيرتها الفنية أحد أصدقائها.

بداية ياسمين عبد العزيز الفنية

كان لوالدة ياسمين عبد العزيز صديقًا يمتلك شركة إعلانات تجارية مما ساهم في ظهورها  في تلك الإعلانات، ولكنها ما لبثت أن بدأت مشوارها في التمثيل عندما أبدت مهارتها في هذا المجال من خلال؛ الأفلام السينمائية، التي أبدت فيها اهتمامًا أكثر من اهتمامها في المسلسلات التلفزيونية.

زواج ياسمين عبد العزيز ومحمد حلاوة

كان زواجها الأول في وقت مبكر من رجل الأعمال السيد محمد حلاوة الذي انفصلت عنه في عام 2018 ميلادي، بعد أن أنجبت منه طفلين وهما ياسمين وسيف الدين، ويذكر أن محمد حلاوة من أسرة ثرية للغاية ولديه العديد من الصناعات الغذائية والمنتجات، كما يمتلك حلاوة مجموعة من الشركات والمصانع، وهو أيضًا صاحب منتجات شهيرة في السوق المصرية، ومن الجدير بالذكر أنه تخرج من كلية الاقتصاد في الجامعة الأمريكية في القاهرة.

اقرأ أيضًا:

زواج ياسمين عبد العزيز من الفنان أحمد العوضي

تزوجت النجمة المصرية مرة أخرى من الفنان أحمد العوضي منذ عام 2020 م، وهو مصري من مواليد عام 1985 واشتهر في العديد من الأفلام المميزة منها فيلم الهروب القصري، وكانت ياسمين قد تعرفت على زوجها أحمد العوضي في إحدى الأفلام التي اشتركت معه فيها، حيث وقع في حبها وجذبها نحوه وأحبته، وكأي شخص آخر فقد تعرضا معًا للكثير من الشائعات التي لم يَرُدا عليها كما لم ينكر أي منهما هذه الشائعات، وفضلا الصمت وعدم الرد.

وائل عبد العزيز شقيق ياسمين عبد العزيز

وكنتيجة للشائعات التي انطلقت حولها وحول الفنان أحمد العوضي، قام أخوها وائل عبد العزيز بمقاطعتها والتعبير عن غضبه الشديد منها بسبب تصرفاتها؛ حيث اعترفت من خلال أحد مواقع التواصل الاجتماعي بحبها للفنان أحمد العوضي مما أثار حفيظة أخيها، ويُذكر أن شقيقها وائل عبد العزيز ممثل، درس التمثيل على يد مدرب من هوليود وكان ذلك في النادي السويسري، ومن أبرز أعمال وائل عبدالعزيز مسلسل “ابن حلال”.

اقرأ أيضًا: من هو رئيس كندا ويكيبيديا

أبرز أعمال ياسمين عبد العزيز

قامت الفنانة عبدالعزيز بالعديد من الأعمال السينمائية التي برزت من خلالها وتألقت وتابعها المشاهدون بشغف كبير؛ نظرًا لأدوارها الجميلة وشخصيتها الفكاهية، وقد شاركت ياسمين البطولة في العديد من أفلامها مع أبطال آخرين ومنهم الفنان أحمد حلمي، وصلاح عبدالله، والنجم طلعت زكريا، وريكو.

فيلم المربية دودي

وهو فيلم تدور أحداثه حول قصة بنت تعمل في سرقة الجوالات، وعندما اعترضتهم الشرطة عند إحدى نقاط التفتيش قامت بالتضحية بزميلها ومن ثم الفرار وبعد ذلك تورطت بجريمة قتل، الأمر الذي دفعها للهروب إلى الإسكندرية لتعيش كمربية أطفال عند أحد رجال الشرطة، وأثناء عملها تقابل أحد الشبان الأمر الذي غير حياتها؛ فقد قررت التوبة والعودة عن السرقة، والفيلم من بطولة ياسمين وصلاح عبد الله ومن إخراج علي إدريس.

فيلم أبو شنب

وهو فيلم من إخراج سماح عبد العزيز، وتلعب فيه الفنانة ياسمين دور عصمت، إذ تكون ملازم أول وتحاول بشتى الأساليب القيام بأعمال صعبة ومتعبة، ويقوم الفنان ظافر عابدين الذي يقوم بدور الرائد حسن أبو دقن والذي يعمل كرائد شرطة بمعاملتها بشدّة إلى أن تصبح لديه ثقة بقدراتها وسرعان ما يقع بقدراتها، ويقوم ظافر عابدين بدور البطولة إلى جانبها، بالإضافة إلى النجم بيومي فؤاد، ورجاء الجداوي وغيرهما.

فيلم حاحا وتفاحة

وهو فيلم من إخراج أكرم فريد وبطولة يَاسمين وحسن حسني وطلعت زكريا وريكو، وغيرهما، تدور أحداث فيلم حاحا وتفاحة حول أخوين أحدهما يعمل مراقب أفراح وهو حاحا، أما ياسمين عبد العزيز فتقوم بدور تفاحة الممرضة في إحدى المستشفيات، ومن ثم تحدث مشاكل بينهما حول ملكية البيت الذي يقطنان فيه، وقدمت الفنانة مجموعة من الأفلام السينمائية الجميلة منها: ثمن دستة أشرار، وفيلم رشة جريئة، وفيلم قلب جريء، وفيلم زكي شان الذي تظهر فيه مع الفنان أحمد حلمي وهو من الأفلام المميزة والجميلة.

مسلسل لآخر نفس

قامت فيه الفنانة بدور سلمى وهي المرأة التي تعاني بعد استشهاد زوجها، حيث كان يعمل ضابطًا لدى الداخلية، وكان يعمل داخل إحدى الخلايا الإرهابية مما هدد حياة زوجته التي لجأت لوزارة الداخلية من أجل مساعدتها وهو فيلم من تأليف مأمون البني وإخراج حسام علي وتمثيل أحمد العوضي وياسمين، ويتضمن المسلسل 32 حلقة، وكان إنتاجه عام 2019 م.

مسلسل الهاربة منها

وهو مسلسل تدور أحداثه حول تعرض إحدى الشابات لحادث سير وعندما سألها الطبيب عن اسمها قالت له ثلاثة أسماء ولكلٍ منها حكاية مختلفة تمامًا عن الأخرى ويدور المسلسل في إطار درامي كوميدي وتنفصل موضوعات كل حلقة من حلقاته عن الأخرى إذ تناقش كل حلقة موضوعًا مختلفًا عن الآخر، والمسلسل من بطولة فادية عبد الغني.

مسلسل امرأة في زمن الحب

ويعتبر هذا المسلسل البداية التي انطلقت منها الفنانة، وقد لاقى المسلسل نجاحًا كبيرًا؛ إذ يقدم المسلسل قصة مميزة، كما شارك فيه العديد من الفنانين الشباب، إلى جانب عدد كبير من الفنانين الكبار في عالم التمثيل مثل سميرة أحمد والفنان رشوان توفيق وعبلة كامل.

مسرحيات وبرامج ياسمين عبد العزيز

وأخيرًا قدمت الفنانة ياسمين عبد العزيز مجموعة من المسرحيات والبرامج المميزة منها: برنامج العيال جنت؛ وهو برنامج للفوازير، ومسرحية مصرية من بطولة محمد سعد ويَاسمين واسمه رد قرضي، وتدور أحداث المسرحية حول طلبة الذي قرر العمل ليجمع مهر زميلته بالكلية اسمها بسنت، إذ كان يدخر المال مع والده الذي رفض رده إليه ليتزوج، ومسرحية تلفزيونية اسمها كده أوكيه، وتدور أحداثها حول رهان نا بين مدير إحدى القنوات الفضائية، وأحد المذيعين على قدرة المال في تحويل فتاة عادية إلى نجمة مشهورة.

تعرُّض ياسمين عبد العزيز لوعكة صحية

وقد تعرضت ياسمين عبد العزيز في وقتٍ سابق لوعكة صحية بعد إجراءها عملية من اجل إزالة التكيُّس عن المبايض، إذ تفاجأ الجمهور بظهور زوجها عبر مواقع التواصل الاجتماعي وطلبه منهم الدعاء لها بظهر الغيب، وقد اجتاحت الجمهور حالة من القلق على وضعها الصحي، وقد قيل أنها دخلت في غيبوبة نتيجة خطأ طبي بعد إجرائها العملية، إذ تم نقلها بعد ذلك إلى وحدة العناية المركزة، حتى استيقظت ومن ثمّ نُقلت إلى غرفة عادية، ثم إلى بيتها بأمرٍ من الأطباء، وتمّ نقلها إلى المطار بواسطة سيارة إسعاف من اجل استكمال علاجها في سويسرا.

عودة ياسمين عبد العزيز من رحلة العلاج

وقد عادت الفنانة يَاسمين من رحلة علاجية في سويسرا بعد أن تعرضت لوعكة صحية ولكن حالتها استقرت، حيث ظهرت في صورة عبر حسابها بموقع انستغرام، وقد أعلن الأطباء المشرفين على حالتها بأن صحتها ممتازة وقد تماثلت للشفاء، وعلقت قائلة: “الحمد لله الذي شفانا وعافانا”، وشعر جمهورها ومحبوها بالأسف الشديد حول ما تعرضت له من مرض في الآونة الأخيرة.

انستغرام ياسمين عبد العزيز

حرصت ياسمين على عدم ظهور أبنائها من محمد حلاوة على شاشات التلفاز، كما أنها قامت بإخفاء وجه ابنتها خلال حفل تخرجها من المدرسة فترة طويلة عن جمهورها، إلا إنها قامت بنشر صورة عبر حسابها على انستغرام، تجمعها مع ابنتها ياسمين الصغيرة، وفي سياق ذلك علق الجمهور حول الشبه الواضح بينها وبين والدها محمد حلاوة أما والدتها فهي تشبهها من ناحية العيون، ويذكر أن ياسمين عبد العزيز تمتلك حسابًا على انستغرام تشارك من خلاله جمهورها؛ يومياتها وصورها والعديد من المواقف واللقطات المضحكة، ولمشاهدة حسابها على انستغرام يمكنك الوصول “من هنا“.

إقرأ أيضًا: من هي حصة بنت سلمان ويكيبيديا

إلى هنا؛ نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا حول من هي ياسمين عبد العزيز، الفنانة المصرية، التي تزوجت من رجل الأعمال محمد حلاوة ومن ثمّ الفنان أحمد العوضي، ولديها من الأبناء ياسَمين الصغيرة وسيف الدين، وقامت بالعديد من الأدوار السينمائية والتلفزيونية، وما لبثت أن تعرضت لوعكة صحية، ولكنها شُفيت بحمد الله، ولمشاهدة أجمل صورها التي جمعتها مع زوجها “من هنا“.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.