حقيقة القبض على طبيب الكركمين

0

حقيقة القبض على طبيب الكركمين، حيث تم إلقاء القبض بحق صيدلي في مدينة الجيزة، يوم أمس الموافق (20 فبراير 2022 م، وذلك بتهمة الاحتيال على المواطنين وبيعهم منتجات غير مرخصة، بالاضافة الى انتحال صفة الطبيب وهو ليس طبيب، وإليكم أهم التفاصيل والمعلومات المتعلقة بطبيب الكُركمين. 

حقيقة القبض على طبيب الكركمين

انتشرت مؤخرًا بعض الأخبار حول إلقاء القبض على الصيدلي أحمد أبو النصر المشهور باسم (طبيب الكركمين)، بتهمة الاحتيال والنصب، وذلك بسبب ترويج بعض الأدوية الضارة ومجهولة المصدر، والتي تؤدي إلى مضاعفات خطيرة، هذا وقد حكمت محكمة الدقي في مدينة الجيزة، بالحبس مدة عامين ونصف العام بحق (طبيب الكركمين أحمد أبو النصر)، وقد تم إلقاء القبض عليه.

إقرأ أيضًا: مسلسل اللعبة: موعد عرضه وأهم الشخصيات

الحكم على طَبيب الكركمين

بعدما قامت سيدة برفع بلاغ بحق الصيدلاني أحمد أبو النصر قالت فيه أنه قام بالنصب عليها، من خلال بيعها بعض الأدوية مجهولة المصدر، وهذه الأدوية لم تحصل على موافقة وزارة الصحة المصرية.

وأكدت السلطات المصرية أنّ المدعى عليه أبو النصر، تم تحويله إلى شرطة ثاني الشيخ زايد، وقد أصدر الحكم بحقه بالسجن مدة عامين ونصف، بتهمة الاتجار بأدوية ذات مضاعفات خطيرة، وكان طبيب الكركمين، قد استغل مواقع التواصل الإجتماعي، والقنوات الفضائية بالترويج للأدوية الضارة، على مدار عدة سنوات.

إقرأ أيضًا: سبب وفاة مغني الطفولة سامي كلارك

حقيقة طبيب الكركمين

أطلق الصيدلاني أبو النصر، اسم (الكركمين)، على الوصفات العلاجية، التي قام ببيعها للكثير من المواطنين، على أنها مرخصة من وزارة الصحة، ولها آثار علاجية فعّالة، على خلاف الحقيقة، مما تسبب بالأضرار الصحية للكثير من الأشخاص.

وقال نقيب اطباء مصر، أنّ أحمد أبو النصر، ليس طبيبًا، وليس له اسم بسجل نقابة الأطباء المصريين، وقد نوّه نقيب الأطباء المواطنين، على ضرورة عدم الأخذ بالوصفات العلاجية إلا من أطباء الاختصاص، وعدم شراء الأدوية إلا من صيدليات مرخصة من قبل نقابة الصيادلة.

إقرأ أيضًا: سبب وفاة جمال فؤاد وأبرز أعماله الفنية

رأي نقابة الأطباء بقضية أحمد أبو النصر

وطالبت نقابة الأطباء جميع أطباء مصر بالالتزام بلائحة أدب مهنة الطب، وأكدت على ضرورة عدم ذكر الآراء الطبية والعلمية الغير مؤكدة، وكل من حاول عمل غير ذلك، سيحوّل إلى القضاء المصري، كما حصل مع طبيب الكركمين أحمد أبو النصر، كما حذر نقيب الأطباء بعدم إجراء استشارات طبية، في محلات بيع الأدوية الطبية او التجهيزات الطبية، أو الترويج لها سواء كان بالمجان أو عن طريق المكافأة.

إقرأ أيضًا: تجربة رامز جلال المخيفة

وبهذا كنا قد وضحنا صحة الخبر المتداول عبر مواقع التواصل الإجتماعي، وهي حقيقة القبض على طبيب الكركمين، والذي قام به الصيدلاني احمد أبو النصر، الملقب بطبيب الكركمين، وذلك من خلال بيع أدوية غير مرخصة، مما تسببت بالكثير من المضاعفات للمرضى الذين تلقوا العلاج على يده، ولمتابعة العديد من أهم الأخبار الفنية والصحية عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك “من هنا“.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.