أهم المعلومات عن خالد الزيلعي وحالته الصحية

0

أهم المعلومات عن خالد الزيلعي؛ تعتبر كرة القدم من الرياضات التي يتابعها جمهور كبير من كافة الدول، وقد اشتُهر على مستوى الوطن العربي والعالم، العديد من اللاعبين المهرة الذين جذبوا المُتابعين، ويعتبر اللاعب خالد الزيلعي واحدًا من أهم اللاعبين الذين حققوا تلك الشهرة الواسعة.

أهم المعلومات عن خالد الزيلعي

خالد الزيلعي؛ هو خالد محمد عيسى الزيلعي العسيري لاعب كرة قدم سابق، سعودي الجنسية، يلعب في مركز الوسط، ويبلغ من العمر 34 عامًا، وقد ولد في مدينة أبها عام 1987م، ومثّل المنتخب السعودي في وقتٍ سابق، يبلغ طوله 1.74 م، اضطُر في وقتٍ لاحق إلى اعتزال اللعب بعد أن أُصيب بمرضٍ خطير ونادر وهو التصلب الجانبي الضموري، وكان ذلك في عام 2020م، و سنتعرف في مقالنا التالي على أهم الأخبار التي تداولتها الصُحُف وكافة وسائل الإعلام عن هذا اللاعب.

إقرأ أيضًا: من هو زين الدين زيدان

أهم المعلومات عن صحة خالد الزيلعي

أصيب اللاعب خالد الزيلعي بمرض نادر في وقتٍ سابق مما أقعده عن اللعب لمدة طويلة، وحول ما ظهر جرّاء إصابته بذلك المرض يقول: أنه لم تبدُ عليه أية أعراض جانبية وإنما أصيب بذلك المرض فجأة، وعن ذلك المرض بيّنت التقارير الطبية أن اللاعب يعاني من التصلب الجانبي الضموري في العضلات.

ويذكر أن ذلك النوع من الأمراض النادرة والتي يصاب بها 2 من بين كل 2 مليون شخص حول العالم، وتقول التقارير الطبية أن سرعة انتشار هذا المرض في الجسم كبيرة جدًا، حيثُ ينتقل الضمور من العضلات نحو الأعصاب، ويفقد الإنسان في النهاية السيطرة على عضلات جسمه، ويؤثر على الجسم عمومًا وكافة الحواس خاصّة النطق.

إقرأ أيضًا: من هو كريم بنزيما ويكيبيديا

حقيقة خضوع خالد الزيلعي لعملية جراحية

وقد تداول المغردون في الآونة الأخيرة صورًا للاعب خالد الزيلعي وهو يستلقي على الفراش الأبيض في إحدى المستشفيات، متمنين له الشفاء من الداء الذي ألّم به، حيثُ انهالت الدعوات له بالشفاء العاجل، ومن ثم بدأت تظهر الأنباء عن خضوعه لعملية جراحية، منذ صباح يوم الثلاثاء.

 كما أطلق المغردون على موقع التواصل الاجتماعي تويتر وسمًا باسمه، وقد تم تداول الوسم والتفاعل معه من قِبَل اللاعبين والأندية الرياضية، بالاضافة إلى الناقد الرياضي عدنان جستنية، كما تمنّى اللاعب وليد العنزي له الشفاء العاجل من خلال تغريدة دعا فيها وابتهل إلى الله عز وجل بأن يمن عليه ويكرمه بالشفاء، ودعا الله بأن يحفظه ويرفع عنه البلاء.

إقرأ أيضًا: نادي تشيلسي ويكيبيديا

نتائج عملية خالد الزيلعي

ويُذكر أن حسابًا يعود لشخص يُدعى “عبدالرحمن الزيلعي” أطلق خبرًا عن خضوع اللاعب عبد الرحمن الزيلعي لعملية جراحية من شأنها أن تُسهم في تطور وتحسين حالته الصحية، ومن الجدير بالذكر أن اللاعب مؤمن زكريا قد تعرض في وقتٍ سابق للإصابة بهذا المرض وبعد المتابعة الصحية الجيدة والكثير من العلاجات، بدأ الأخير يتماثل للشفاء وأن حالته الصحية بدأت تتحسن بشكل تدريجي، سائلين المولى عز وجل بأن يمن بشفائه على اللاعب خالد الزيلعي.

إقرأ أيضًا: التخلص من رعشة اليدين

الأندية التي لعب فيها خالد الزيلعي

لعب خالد الزيلعي طوال مسيرته الرياضية في العديد من الأندية، وهي على النحو الآتي:

  • لعب في نادي أبها بدايةً.
  • انتقل في موسم  2009 إلى نادي النصر السعودي.
  • انضم بعدها إلى نادي التعاون، تبعًا لنظام الإعارة وكان ذلك في عام 2015م.
  • أبرم عقدًا مع نادي الخليج لمدة سنتين ولكن تم فسخ العقد مِن قِبَلِ اللاعب بعد شهر واحد فقط.
  • وقع مع نادي الفيصلي الذي لعب معهم فترة قصيرة.
  • انتقل لنادي الباطن وكان ذلك في صيف 2017م.
  • وقع عقدًا مع نادي الرائد.
  • عاد أخيرًا إلى نادي أبها وكان ذلك في عام 2018م.

إقرأ أيضًا: تمارين كيجل، فوائدها وأضرارها للنساء والرجال

حساب اللاعب خالد الزيلعي

يمتلك خالد الزيلعي حسابًا على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، حيث يهتم بالتواصل مع متابعيه بشكلٍ مستمر، لطمأنتهم على صحته وأهم أخباره، ويذكر أن اللاعب يتابعه أكثر من 32 ألف متابع من مُحبيه.

وقد نال الزيلعي شهرةً واسعة بسبب البطولات التي حققها من خلال مسيرته الرياضية، كما أنه يمتلك موهبة متميزة جعلته من أفضل لاعبي كرة القدم، وقد حصل على لقب كأس ولي العهد في عام 2014 م، ولمتابعته عبر منصة تويتر “من هنا“.

إقرأ أيضًا: سبب استبعاد بنزيما من منتخب فرنسا

ونكون قد وصلنا في نهاية مقالنا حول أهم المعلومات عن خالد الزيلعي، وكنا قد ذكرنا أنه لاعب سعودي ماهر أصيب بمرض نادر وخطير، وتعرفنا على أهم المعلومات عن حياة الزيلعي، بالإضافة إلى إصابته بالمرض الذي دَفعه لاعتزال كرة القدم، كما تحدثنا عن عدد الأندية التي لعب معها، وأخيرًا جعلنا بين أيديكم رابط حسابه عبر موقع تويتر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.