لماذا وجوه الناس متلونة

2

لماذا وجوه الناس متلونة

لماذا وجوه الناس متلونة؟ قد يكون ذنبك الوحيد يا صديقي أنك لا تشبه تلون أحد، عفويًا صادقًا بكل ما فيك لا تحب تغير الوجوه، ما تحمله في قلبك يقوله لسانك لا يتضادان أبدًا، ثابت أنت في مواقفك لكني أخبرك آسفًا أنك ستواجه عشرات المشكلات ضريبتها الصدق، وعدم إتقان فن اللّف والدوران والحركات البهلوانية وحلف اليمين كذبًا كي تنجو من عرض دنيوي.

لماذا وجوه الناس متلونة
لماذا وجوه الناس متلونة

اقرأ أيضًا: كم كلمة تعرف

الكذب من وجوه الناس المتلونة

إن الكذب يا صديقي لا يستحمله قلبي، بل يفقد الثقة بالكامل ويكسرها بل وأكثر من هذا فالكذب يفقد الهيبة والاحترام كم من موقف مر قد كسر ما فيك كسر احترامك لشخص ما بسبب زلة منه أو خوفه من شيء فكذب كي ينقذ نفسه من المساءلة متى يفهم العالم أن الصدق ينجي من كل شيء إن أخطأت لا مشكلة أن تعترف بخطئك الذي اقترفت بل الاعتراف بالخطأ قوة حد ذاتها لا مثيل لها، لا يخاف أبدا من يقول الحقيقة.

أما من يلون الأخبار والأقوال والأفعال منهزم وضعيف قليل الثقة في نفسه مهزوز الشخصية، كيف يحتملون النفاق ؟! لا أدري كيف يحتملون أنفسهم؟ لا ادري غريب حالهم، أما أنت يا صديقي ابق كما أنت اثبت أقولها لك وأثبت نفسي بها لا تتبع منهجهم إياك والسير فيه من كان مع الله فاز وخاب كل من حاز عن طريقه، الصدق أولًا وإن أثقلتك الهموم في سبيله، الصدق أولًا وإن خاب ظنك في الكثير، فالكثير من القادة والعلماء سجنوا فداء لصدقهم، ومن انحرف وكذب مصيره الحرية لكن عند الله قد خسروا.

اقرأ أيضًا: أجمل حالات عن الأَب

والآخرة خير وأبقى

والله يقول في كتابه الحكيم  “والآخرة خيرٌ وأبقى”، كل هذا لمن وَضع الله بين عينيه وكان الله أولا وكل ما سواه بعده  العظماء كلهم ذاقوا الويلات بسبب إصرارهم على قول كلمة الحق مهما عذبوهم ومهما فعلوا بهم كم نشتاق لوجود مثلهم في حياتنا هذه،  كم نحتاج أن نعطي الثقة دون الخوف من فقدانها كم كان عالمًا جميلًا لو حدث هذا حقًا، لذا كن أنت الجمال الذي يمشي مهما كُسرت، فرضى الله عنك كنز غاب الكثير عن الاهتمام به، وكان رضا الناس لديهم أهم، وبهذا نكون أنهينا طرحنا هذا حول لماذا وجوه الناس متلونة؟

2 تعليقات
  1. Islam Ibrahim يقول

    ابدعتي 🌸🌸

    1. آية البير يقول

      🌸🌸🌸🌸🌸🌸

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.