إذاعة مدرسية صباحية متنوعة

0

إذاعة مدرسية صباحية، تعتبر الإذاعة المدرسية الصباحية من العادات الهامة والضرورية في المدرسة، خاصة وأن هنالك العديد من الطلبة الذي يحتاجون إلى مقدمات في العديد من الموضوعات التي يمكنهم طرحها خلال الإذاعة، لذا نقدم لكم بعض العناوين المفيدة.

إذاعة مدرسية صباحية عن المعلم

يعد احترام المعلم من الواجبات التي ينبغي على كل طالبٍ وطالبة وأولياء الأمور الحرص عليها والالتزام بها، وعدم التعدّي أو التطاول عليهم بقبيح الفعل أو بالسلوكيات السيئة التي لا تمت للخلق الحسن بصلة.

يُعدّ المعلمون قدوة ينبغي الحرص على أن تظهر بصورة حسنة في كل وقتٍ وحين، وظهر في عصرنا الحالي بعض التجاوزات التي يقوم بها بعض الطلبة الذين لا يقدرون ولا يحترمون المعلم، يتعدون عليهم أمام الطلبة أو في الشارع، وتعدّ هذه السلوكيات شاذّة، ولا تمت لمجتمعنا المسلم بصلة، كما ينبغي على الدولة تقدير دور المعلم وتكريمه في كل الأوقات والمحافظة على حقوقهم كافّة.

اقرأ أيضًا: مقدمة إذاعة مدرسية مميزة

إذاعة مَدرسية عن النظافة

كم سمعنا عن أهمية النظافة ودورها في حياتنا، فهي الأمر الذي يُعنى بالمحافظة على صحتنا من الأمراض ومن الآفات المعدية، ولا تكون النظافة في الأمور الشخصية فقط وإنّما تمتد لنظافة المكان والملابس وأماكن الجلوس وأماكن تناول الطعام.

ينبغي على الإنسان أن يُحافظ على نظافة شعره وجسده وخاصة يديه؛ إذ ينبغي عليه غسلهما باستمرار لمنع تكاثر الجراثيم، إذ يعتمد الإنسان على يديه في القيام بالمهام كافة، من عمل ولمس الأسطح في الداخل والخارج والطبخ والتنظيف وكل شيء، وقد حث الإسلام على النظافة والطهارة فهي شرط أساسي لصحة الصلاة وقراءة القرآن.

اقرأ أيضًا: كلمات من ذهب

إذاعة مدرسية عن الأب

ما أجمل نعمة وجود الأب في حياة أبنائه، هو السند لهم في حياتهم، وهو الذي يشقى ويتعب في سبيل توفير ما يحتاجونه منذ صغرهم حتى وصولهم مرحلة الشباب، وتصبح لديهم القدرة على الاعتماد على أنفسهم، والقيام بالمهام كافة معتمدين على أنفسهم.

يحمل الأب على كاهله مسؤولية تعليم الأبناء وتوفير النقود اللازمة لعلاجهم عند مرضهم، ولو قدر على أن يقطع من لحمه ويطعمهم لم يتأخر عليهم، فهو يعطي بلا حدود، ويتعبه تعبهم ويكسره انكسارهم وتدميه جراحهم، وقد أوصانا الله عز وجل ببر الوالدين ومحبتهم وطاعتهم ورعايتهم في الكبر، وفي مرضهم وآلامهم وحاجتهم.

اقرأ أيضًا: نصائح ذهبية من تجارب الحياة

إذاعة مَدرسية عن الصداقة

الصداقة كنزٌ لا يزول بريقها ولو مرّت عليه الدهور، والصديق هو الأخ المخلص الذي لم تلده أمهاتنا، ولكنه أثبت مع مرور الأيام مقدرته على دعمنا والوقوف إلى جانبنا بالظروف والأحوال كافة.

لا يمكن للإنسان العيش بلا صداقة وبمنأى عن الأصدقاء الذين يهدونه الفرحة، ويمنحونه الأمل في أزماته ويساعدونه في حل مشكلاته، ويقفون إلى جانبه بغض النظر عن ظروفهم وأحوالهم المادية والمعنوية.

الصديق الحق هو الصديق الصالح الذي يتقي الله ولا يسلك في مسالك السوء، ويحفظ الله في سره وعلانيته، ويحب فعل الخيرات، ويكون ناصحًا لصديقه مخلصًا في نصحه، يدفعه نحو الخير ويزيحه عن طريق الشر، ويكون أمينًا لا يعرف الخيانة.

اقرأ أيضًا: الكلمات من نظرة مختلفة

وفي الختام نرجو أن نكون قد وُفقنا في تقديم إذاعة مدرسية صباحية، وأن تكون قد نالت إعجابكم، وقد اشتملت على عناوين متنوعة مثل: احترام المعلم، النظافة، الأب، الصديق والصداقة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.