أجمل كلمات عن عيد الأم

0

أجمل كلمات عن عيد الأم، الأمر الذي سنتحدث عنه من خلال طرحنا هذا في موقع مقتطفات، كلمة صغيرة ولها معانٍ كثيرة، الأم عظيمة، يجب أن نهديها أحلى وأرق الكلمات، في يوم ميلادها، أو يوم الأم الخاص بها، وفي كل يوم.

أجمل كلمات عن عيد الأم

جميعنا عاشقون، بل هائمون أيضًا، من منا لا يعشق أمه؟ ومن منا لا يبتسم عند سماع صوت أمه؟ اللهم احفظ امهاتنا بعينك التي لا تغفل ولا تنام، اللهم ألبسهم ثوب الرضا والغفران، وارحم من كان منهم تحت التراب يا الله آمنين مطمئنين بحفظك ورعايتك.

تضحية أم

عندما نسمع بكلمة أم ما الشيء الذي يدور في ذهننا؟ التضحية؟ أليس كذلك! فجميع الأمهات يضحين بحياتهن من أجل أطفالهن و أبنائهن، من أجل أن يكبروا بأمان وسلام، كم من أم حرمت نفسها لقمة عيشها من أجل طفلها، وكم من أم ضحّت بشيء من جسدها لأجل أطفالها، سواء من كان بحاجة إلى قرنية أو إلى كلية وما إلى ذلك.

إقرأ أيضًا: أجمَل حالات الحب

أم بلا طفل في عيد الأم

هنالك الكثير من الأمهات ليس لديهم أطفال، أجل هي أم ولكن بلا أطفال ولا ولادة، الأم بالفطرة وليس بالإنجاب، حيث تراها أحن وأطيب قلب على الأطفال، عطوف ورحيمة بمن حولها، والشكر بحقها قليل جدًا،الإنجاب ليس كل شيء، فالرحمة والرأفة أهم وأجمل من الإنجاب، فشكرًا لكل أم عطوف.

أمي ملاكي 

أمي، أنتِ المنارة لبحرنا، وأنتِ الأمان لبيتنا، وأنتِ السلام لحربنا الداخلية، وأنتِ  ملاكنا الأبيض في دنيانا الفانية، نحن نحبك بكل ما فيكِ، عيناك التي أجهدت من السهر ونحن صغار متيمون بهما، يداكِ التي امتلأت بالتجاعيد حين نقبلها نشعر وكأننا ملكنا الدنيا وما فيها، وكأن أبواب الجنة فتحت في وجهنا، و ماذا أقول عن حضنك الدافئ وقبضة يدكِ الناعمة.

يا من فقدت أمك

يا من فقدت أمك، لا تحزن أنا أعلم أنّ فقدان الأم من أصعب الأمور في هذه الحياة القاسية ولكن لا تنسى بأنها بسلام ورحمة، وأن روحها الطاهرة ذهبت لبارئها الذي اتسم بالرحمة سبحانه جل وعلا، أرجوك إياك ثم إياك ثم إياك أن تنسى والدتك من الدعاء وقراءة القرآن والتسبيح والاستغفار لها،ومن استطاع أن يقدم شيئ عن روحها فليقدم، تصدق عنها ،و لتساهم في مساعدة الفقراء عن روحها، إن كنت مقتدرًا ابنِ مسجدًا، أو علم طفلًا، أو ضع المصاحف الشريفة لها صدقة عنها، لا تنساها بعد مماتها ،عندما تحزن لأنك فقدتها افعل ما بوسعك لجعل قبرها يضيء وينير.

إقرأ أيضًا: كم كلمة تعرف

إلى هنا؛ نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا هذا حول أجمل كلمات عن عيد الأم، وتحدثنا عن رقتها، وتضحياتها، وأهدينا من غابت تحت التراب دعواتنا الطيبة، اللهم احفظ من كانت فوق التراب وارحم من فاضت روحها إليك يا الله، على أمل أن ينال طرحنا على إعجابكم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.