موعد زيارات الدعم النقدي الموحد والأوراق المطلوبة

0

موعد زيارات الدعم النقدي، وتوزيع المساعدات هذا وقد قام المجلس الإداري لصندوق المعونة الوطنية، بتغيير اسم برنامج الدعم التكميلي تحت عنوان تكافل 1 إلى برنامج الدَعم النقدي الموحد، كما سنتحدث عن تفاصيل موعد بدء الزيارات الميدانية بالإضافة إلى موعد توزيع الرواتب الشهرية والمساعدات المالية.

زيارات الدعم النقدي
زيارات الدعم النقدي

موعد زيارات الدعم النقدي

بدأت مديرية التنمية الاجتماعية وصندوق المعونة الوطنيَّة بزيارتها لغايات تحديث بيانات الأسر الأشد فقرًا، وذلك اعتبارًا منذ بداية الأسبوع ما عدا يوم الجمعة، من الساعة التاسعة صباحًا حتى الساعة الرابعة عصرًا، كما ينصح بعدم إغلاق هواتفكم وإلغاء الوضع الصامت، حيث أن التأخر بالرد قد يؤثر على طلب الدعم الخاص بك.

إقرأ أيضًا: 7نصائح للتخلص من دهون البطن عند النساء والرجال

شروط الزيارة الميدانية والأوراق المطلوبة

عندما يتواصل معك أحد أفراد موظفي التنمية الاجتماعية، ويحدد لك موعد للزيارة، يجب تحضير الأوراق التالية:

  • فاتورة كهرباء وفاتورة ماء.
  • عقد إيجار المنزل إذا كنت مستأجر.
  • إثبات طالب للطلبة الجامعيين.
  • تقرير طبي في حال وجود مريض.
  • أوراق قروض وإثباتات إن وجد.

إقرأ أيضًا: نصائح لزيادة عدد المشاهدين على مواقع التواصل الإجتماعي

تحسين معادلة الاستهداف

أكد مدير عام صندوق المعونة أمين عام وزارة التنمية الاجتماعية السيد الدكتور برق الضمور، على أن موعد الزيارات الخاصة بالتحقيق الميداني للأسر العفيفة المرشحة للاستفادة من برامج الدعم النقدي الموحد سوف تبدأ الأسبوع القادم.

كما أبدى مجلس إدارة الصندوق موافقته على تحسين معادلة الاستهداف للبرنامج الموحد النقدي، وتجدر الإشارة إلى أن عدد الأشخاص الذين تقدموا بطلبات إلى برنامج الدعم التكميلي الموحد تكافل 1 ما يقارب 412 ألف أسرة عفيفة.

إقرأ أيضًا: تجربة رامز جلال المخيفة

موعد تسليم الدعم النقدي الموحد

أكد الدكتور برق الضمور الأسبوع الماضي أن عملية تسليم المساعدات والدعم النقدي للأسر العفيفة للأفراد المستهدفين من قبل برنامج الدعم النقدي الموحد سيكون في بداية شهر نيسان من عام 2023 م، كما وضح الضمور أن توزيع المساعدات لن يكون كالسابق كل ثلاثة شهور، بل ستكون مساعدات شهرية في بداية كل شهر، وليست كالسنوات السابقة.

إقرأ أيضًا: ليفربول ويكيبيديا وآخر الأخبار

تغيير اسم برنامج الدعم التكميلي

أكد برق الضمور أن سبب تغيير اسم برامج الدعم التكميلي، وتكافل 1 إلى اسم برنامج الدعم النقدي الموحّد، وذلك تمهيدًا لدمج كافة المعونات التي يقدمها صندوق المعونة، في برنامج واحد فقط.

كما شدد برق على أن صندوق المعونة سيستمر بإجراء كافة الدراسات والاحصاءات، التي تساهم في معادلة الاستهداف التي تعمل على تحسين البرنامج، لتحديد الفئات والأسر الأكثر فقرًا بشكل عام، وأكد على توجه الصندوق نحو تحديد المساعدة النقدية كل شهر بدلًا من ثلاثة شهور.

إقرأ أيضًا: الكلمات من نظرة مختلفة

رابط صندوق المعونة الوطني

في الوقت الحالي قد توقفت طلبات التقديم للبرامج السابقة والدعم النقدي التكميلي، لكن يمكن تقديم الاعتراضات وطلبات التظلم في حال الرفض، كما يمكن زيارة الموقع لغايات تعديل المعلومات.

بالإضافة إلى الكشف على مراحل تسليم المساعدات والدعم النقدي ونتيجة الزيارات، ومرحلة الرفض والأسباب، وكذلك القبول وقيمة المساعدة المقررة، وذلك بعد إدخال كلمة المرور المحددة والرقم الوطني الخاص برب الأسرة من خلال رابط موقع صندوق المعونة والتنمية الاجتماعية “من هنا“.

إقرأ أيضًا: أسباب جفاف المهبل وعلاجه

إلى هنا؛ نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا حول موعد زيارات الدعم النقدي الموحد، كما وضحنا موعد استلام الدعم النقدي،  بالإضافة إلى سبب إعادة تسمية اسم البرنامج وهدفه لزيادة تحسين آلية استهداف الأسر العفيفة.

كما ذكرنا أهم المعلومات حول روابط صندوق المعونة، وللحصول على المزيد من المعلومات الثقافية المنوعة والرياضية والطبية تفضل بزيارة صفحتنا الرسمية عبر موقع التواصل الاجتماعي منصة ميتا فيسبوك “من هنا“.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.