ما سر هذا القرد

0

ما سر هذا القرد

ما سر هذا القرد، كان يا مكان في قديم الزمان، كان هنالك قرد صغير يدعى لوكي، كان يحب التمر أكثر من الموز وكانوا جميع الحيوانات يندهشوا لأنه يحب التمر بدلًا من الموز وهي الوجبة المفضلة لدى جميع القرود صغارًا كانوا أم كبارًا، ولا أحد يعلم ما السبب في ذلك عجبًا! مرت الأيام والليالي والأيام ولم يكن أحد يعرف ما السر في ذلك، عدا عن ذلك لم يكن أحد يجرؤ على سؤاله لماذا يفعل ذلك؟ هل هناك شيء مشين، وهل يخفي سر عظيم؟ لا أحد يعلم إلى الآن.

الحصان يحاول كشف سر القرد

وفي يوم من الأيام رآى الحصان الذهبي القرد يذهب إلى مكان بعيد وفي يده شيء يخفيه، وهذا الطريق يحتاج مسافات طويلة من المشي، والقرد صغير ضعيف لا يقوى على كل هذا المشي والطريق موحشة ومخيفة ، ظل على هذا الحال أكثر من ثلاثة أيام، مما أثار فضول  الحصان وقرر اللحاق به والذهاب خلفه مهما كلفه الأمر بالرغم من أن الطريق الذي يسلكها القرد مخيفة وخطرة نوعًا ما ولكن ماذا عساه يفعل؟ الفضول كاد يقتله.

ذهب القرد كما يفعل كل يوم حاملًا قرون الموز الكبيرة  وعندها قرر الحصان الإختباء حتى يستطيع أن يلحق به ولا يتوه في هذا الطريق المظلم، وفعلاً ظل يلحق به والقرد يمشي مهرولًا تارة يقع وتارة يستريح، ولكن أصر على إكمال طريقه المجهول،  تعب الحصان وعطش عطشًا شديدًا وقرر الذهاب لبركة ماء كي 

يروي عطشه.

إقرأ أيضًا: سر الصَفعة

الحصان يلاحق القرد بالسر

ثم أكمل الحصان طريقه وراء القرد الصغير، وعندها أضاع القرد ولم يعرف أين ذهب، حزن الحصان لأنه شعر بالتعب والطريق مخيفة، و لم يصل إلى هدفه وجلس وحيدًا مهمومًا يفكر أين ذهب القرد وحده في الظلام، وبعدها بثوانٍ سمع صوتًا خفيفًا قادم من وراء شجرة ضخمة، خاف الحصان واختبأ جيدًا كي لا يراه أحد.

قرر الحصان أن يستجمع قواه وجرأته ويذهب إلى خلف الشجرة ليرى ماذا يحدث وما كل هذه الأصوات، وعندها فوجئ الحصان عندما رأى القرد هناك، وقال له : أنا قمت باللحاق بك كي أعرف ماذا تفعل ولماذا تسلك هذه الطريق؟ أجابه القرد سأخبرك بالقصة كاملة.

حقيقة سر القرد

قال الحصان متعجبًا: هيا أخبرني أرجوك لماذا تأكل التمر عوضًا عن الموز اللذيذ؟ وأين ذهبت بالموز الذي كان بيديك؟ قال القرد: هنالك قرد رضيع فقد أمه وأبيه حيث قام النمر بافتراسهم وبقي هو وحيد بلا أب وأم أو حتى أخ، وقلبي لم يطاوعني بأن أتركه وحيدًا بلا طعام أو مأوى، فجعلت من هذه الشجرة بيتًا له، وأقوم بإحضار حصتي من الموز لهذا المسكين الصغير، فقال الحصان: ولكنك أيضًا صغير وأكثر حاجة منه، رد القرد وقال: أنا لدي أصدقاء وأم وأب ولكن الصغير لا يملك أحدًا.

إقرأ أيضًا: خاطرة زمن الأرانب

إلى هنا، نكون قدو وصلنا إلى ختام قصتنا حول ما سر هذا القرد، واكتشفنا أنه يتوجب عليك أن تقدم مما تحب، كي يعطيك الله أجمل من الذي تملكه، وقم بمساعدة الناس حتى لو كنت أكثر الناس حاجة ، ولا تبخل أبدًا، فقال الله تعالى “لَن تَنَالُوا الْبِرَّ حَتَّىٰ تُنفِقُوا مِمَّا تُحِبُّونَ ۚ وَمَا تُنفِقُوا مِن شَيْءٍ فَإِنَّ اللَّهَ بِهِ عَلِيمٌ”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.