ما سبب وفاة فوزية فياض

0

ما سبب وفاة فوزية فياض؟ وهي الفتاة اللبنانية التي ظلت تقاوم المرض طوال فترة حياتها القصيرة، وقد كانت تردد دائمًا عبارات توضح مدى قوتها وصلابتها في مواجهة مرضها الخبيث.

ما سبب وفاة فوزية فياض

ما سبب وفاة فوزية فياض
ما سبب وفاة فوزية فياض

توفيت فوفو -بحسب ما كان يناديها أصدقاؤها- بعد إصابتها بمرض السرطان، حيثُ لم يمهلها المرض كثيرًا وتفشى في جسدها المتعب ولم يتركها حتى فارقت الحياة، في يوم الخميس 3/3/2022، بعد أن انتشر المرض في كبدها و رئتيها بصمت وخبث، وكانت فوزية قد تحدت المرض وناضلت لمدة ثلاث سنوات متتالية، حيثُ كانت كثيرًا ما تردد عبارات تعبر عن مدى قوتها، فمثلًا كانت تردد دومًا:”لستَ مهزومًا ما دمت تقاوم”.

وقد ذكرت فوزية في إحدى مداخلاتها، انها تعاني من سرطان المستقيم، وأنها تحتاج لأكياس الكولوستومي التي تأتي من الخارج، والتي ينبغي تأمين ثمنها بسعر الصرف في السوق أو بالدولار، فهي تعاني من تغيير القاعدة أكثر من مرة في الأسبوع، لذا فقد كانت تحمل همّ الاستحمام كي لا تضطر إلى تبديلها كثيرًا.

اقرأ أيضًا: حقيقة وفاة ريان جيلر

السيرة الذاتية لفوزية فياض

عُرفت الفتاة العشرينية اللبنانية فوزية فياض من خلال ساحات النضال والحركات الشعبية التي تطالب بحقوق الشعب، حيثُ ظهرت ضمن إطلالات تلفزيونية متعددة، وعبرت فيها عما تعاني منه من لوعة وحسرة وألم، كما تناولت موضوع عدم توافر الدواء وارتفاع أسعاره.

علاوة على ذلك، فقد ذرفت الدموع وهي تتحدث عن عمل والدها ليلًا نهارًا ليؤمن لها العلاج الذي يخفف من آلامها وأوجاعها، وكانت قد حققت نجاحها الأول بتخرجها من كلية العلوم الاقتصادية وإدارة الأعمال، فقد اهتمت بمواصلة تعليمها وتحقيق طموحها بالرغم من مرضها الخطير.

اقرأ أيضًا: هند والدكتور نعمان الفنانة ليزا

وفاة فوزية فياض

رحلت فياض بالرغم من قوتها وابتسامتها وحبها للحياة، فهي صاحبة القلب المُحب والضحكة التي لا تفارق وجنتيها، وكانت قد أعلنت في وقتٍ سابق انتصارها على مرضها، ولكن جسدها لم ينتصر وتهالك أمام العلاجات القوية والانتشار الخبيث لذلك الداء، وقد استقبل العديدون خبر وفاتها بحزن شديد حيثُ كانت صَدْمَتُهم كبيرة خاصة لكل من عرفها.

اقرأ أيضًا: سبب وفاة مغني الطفولة سامي كلارك

نعي وفاة فوزية فياض

علق محمد سويدان على صفحتها: “يمكن أكتر شخص شفتو بحياتي عم يضحك رغم كل الأوجاع يلّي كانت فيه وأكثر شخص عن جد بتلبقلو الحياة، صدمة وخسارة كبيرة لكل حدا بحبك وبيعرفك، بكير كتير يا فوفو وأكيد رح نشتقلك ورح نشتاق لضحكتك الحلوة والمعنويات يلي كنت تعطينا اياها”.

ودعتها لمى بكلمات تمتلئ بالعاطفة والألم، حيثُ قالت: “شو صعبة إنك تفيق على خبر موت أغلى أحبابك، الصبية القوية اللي دائمًا كانت تعطيني طاقة إيجابية برغم المرض والتحديات والظروف اللي كانت عم تمرق فيها، شو بحبك يا فوزية وشو صعب فراقك علينا، ان شاء الله ما بقى تتعذبي وتكون الجنة ديارك حرقتيلنا قلبنا على غيابك”.

وقد نشر عددٌ من الناشطين والصحافيين العديد من مقاطع الفيديو، التي ظهرت فيها فياض وهي تتحدث عن معاناتها وتوجه أحاديثها للمسؤولين الذين لا يعطون اهتمامًا سوى بعض الوعود بين فترةٍ وأخرى.

اقرأ أيضًا: سبب وفاة جمال فؤاد وأبرز أعماله الفنية

وفي الختام، نكون قد تحدثنا عن ما سبب وفاة فوزية فيّاض، وبعض المعلومات عنها وعن حالتها الصحية ومرضها، كما تناولنا وفاتها وبعض ردود أفعال المتابعين والمحبين والداعمين لها، للمزيد من المعلومات الفنية والطبية يرجى زيارة صفحتنا على فيسبوك “من هنا“.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.