خفض أسعار العمرة وقيمتها خلال شهر رمضان

0

خفض أسعار العمرة، قام عضو جمعية وكلاء السياحة والسفر بترحيبه بقرار خفض أسعار العمرة، وذلك بعد القرارات الحكومية الصارمة أثناء جائحة كورونا، والتي تسببت بخفض عدد المقبلين على رحلات العمرة برًا وجوًا أثناء الجائحة.

خفض أسعار العمرة

جاء القرار الحكومي اليوم الأحد (20 شباط) لعام (2022) م بقرار خفض أسعار العمرة برًا ما يقارب (70) دينار، وسيكون هذا القرار في حيّز التنفيذ في مطلع شهر آذار المقبل، وذلك بعد ما جاء قرار إلغاء فحص ال (PCR)، وقال انّ مبلغ (70) دينارًا هي قيمة فحوصات فحص كورونا، وذلك عند دخول وخروج المعتمرين إلى المملكة الأردنية، وقد تم تعميم هذا القرار على جميع شركات السياحة والسفر داخل الأردن، وسيتم تنفيذه في بداية شهر آذار المقبل.

إقرأ أيضًا: حقيقة وفاة ريان جيلر

قرار خفض أسعار العمرة

وأشار الشاعر عضو جمعية وكلاء السياحة والسفر أنّ قرار الحكومة بتخفيض أسعار العمرة، جاء بعد ما لوحظ قلة أعداد المعتمرين خلال الصيف الماضي، بسبب جائحة كورونا والتي أثرت على حركة السياحة والسفر بشكل عام، وقلة أعداد المعتمرين على وجه الخصوص.

وقال الشاعر عضو شركة السياحة والسفر، أنّ تكلفة العمرة عن طريق البر ستكون ما بين (230-240) دينارًا أردني، أما السفر عن طريق الرحلات الجوية ستكون بقيمة (425-475) دينارًا أردني، بينما ستكون أسعار العمرة خلال (11) يومًا من الشهر الحالي ستكون (310) دينارًا أردني، ولكن بعد تخفيض القرار ستصبح (240) دينار، وجاء هذا الحديث عبر التلفزيون الأردني صباح اليوم.

إقرأ أيضًا: أهم المعلومات عن خالد الزيلعي وحالته الصحية

أسعار رحلات العمرة خلال شهر رمضان

وأضاف الشاعر أنّ تكاليف العمرة ستشهد ارتفاعًا خلال شهر رمضان بمعدل (20) دينارًا، وأعرب الشاعر عن موسم العمرة خلال شهر رمضان بقوله ( سيكون موسمًا قويًا جدًا لهذا العام)، وجاء ذلك وفقًا للاجراءات التخفيفية التي فرضتها الحكومة لهذا الشهر بعدما شهدت المنطقة تشديدًا على رحلات السفر أثناء جائحة كورونا.

إقرأ أيضًا: آخر أخبار يوفنتوس

عدد المعتمرين المتوقع لهذا الموسم

وأضاف عضو وكلاء شركة السياحة والسفر، إلى أنّ عدد المعتمرين من الأردن، سيكون حوالي (7000) معتمر، ويعد هذا العدد مقبولاً وفق الظروف الحالية بسبب كورونا، وقد جاء هذا القرار مقترنًا بقرار الحكومة من إعفاء القادمين إلى الأردن من فحص كورونا (BCR)، وذلك من مطلع شهر آذار المقبل لعام (2022).

إقرأ أيضًا: سبب وفاة جمال فؤاد وأبرز أعماله الفنية

إلى هنا، قمنا بالتحدث عن قرار خفض أسعار العمرة، وذلك بعد قرار إلغاء فحص كورونا للقادمين إلى المملكة، مما سيشهد موسم العمرة الحالي على إقبال الكثير من المعتمرين، كما ستشهد المملكة موسم الحج لهذا العام، بعدما قامت المملكة بإلغاء موسم الحج الماضي، ولمتابعة المزيد من المعلومات تفضل بزيارة صفحتنا عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك “من هنا“.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.