خاطرة لا تحزني

1

خاطرة لا تحزني

خاطرة لا تحزني، في ليلة شتاءٍ هادئة، وسماءٍ ملبدةٍ بالغيوم، وفُنجان قهوةٍ دافئ، تحتضنه بين يديها، وأمامها ورقة وقلم، غافلها ذلك الشعور اللئيم، قائلًا: ابكِ، واذرفِ الدموع لعلك تشعرين بالارتياح، اصرخي من أعماق قلبكِ، انتِ لستي بخير، هناك حزنٌ دفين، و بداخلك وجعٌ مؤلم، وحملٌ ثقيل يملأ صدرك، صمتت وهي تستمع إلى داخلها المكنون، إياكِ أن تحزني، إياكِ أن تنطفئ.

لا تحزني فالصبر مفتاح الفرج، والحزن سحابةٌ مؤقتة مصيرها الزوال، فكل شيء في هذه الدنيا سيزول، فالليل سيزول ويعقبه نهارٌ جميل، والجوع سينتهي برغيف خبزٍ دافئ، والسهر يأتي بعده نومٌ عميق وأحلامٌ سعيدة، والأمر كله بيد الله، خالق كل شيء، والدعاء لله بيدك كسلاحٍ تحارب به صعوبات الحياة. 

بالدعاء يعطيك المنّان الخير الوفير، وستدهشك ألطاف الله، ويغمرك الهدوء والسكينة، فما أجمل أن تكون بين يدي الخالق متضرعًا بالدعاء، فارفع رأسك وقل يارب.

إقرأ أيضًا: خاطرة زمن الأرانب

لا تحزني الحزن يولد القسوة

لا تحزني، فالحزن يولّدُ القسوة، وتنطفي منه الروح، وتشيخ الملامح، وتبدو الايام كحملٍ ثقيل لا تقوى على حملها، لا تحزني إذا تأخر تحقيق حلمك، فعوض الله جميل، وأنّ بعد العسر يسرا، والله قادر على تغيير كل شيء، فلتفرحي يا جميلتي، ولا تحزني، فعيناكي لا يليق بها البكاء، كوني بصمودك كالجبال، وبابتسامتك كشعاع الشمس الذي لا ينطفئ، وكزهرةٍ فوّاحة لا تذبل، ابتسمي واسعدي نفسك بنفسك، فعيناكي لا يليق بها إلا الفرح، وقلبك يستحق أن ينبض بأرق النبضات.

إقرأ أيضًا: أجمَل حالات الحب

انتي جميلة والأشياء الجميلة لا يجب أن تبقى حزينه، وانفضي غبار اليأس عن قلبك الصغير، وانهضي لحلمك ونجاحاتك، وابتسمي، فالكون يصبح أجمل حين تبتسمين، وتذكري قول الشاعر، عندما قال: يا صاحب الهمّ إن الهم منفرجٌ، أبشر بخيرٍ فإن الفارج عن الهموم هو الله وحده.

تعليق 1
  1. آية البير يقول

    جميلة جدا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.