أسرع متصفح انترنت

0

أسرع متصفح انترنت، تكمن أهمية سرعة متصفح الإنترنت جوجل كروم في أدائه للمهام بشكل سريع وعاجل دون الحاجة للانتظار بضع دقائق وأحيانًا ما يفوق ذلك، وكثيرًا ما يقوم المستخدم بتنزيل متصفح انترنت بطيء للغاية، مما يدفع به للملل أو الغضب؛ بسبب عدم مقدرته على إنهاء أعماله بسرعة كبيرة، فيبدأ في البحث عن متصفح يَفي كافة احتياجاته من دراسة أو عمل.

أسرع متصفح انترنت

إن أسرع متصفح انترنت هو متصفح جوجل كروم، أما عن سرعة المتصفح هي عبارة عن الوقت الذي يحتاجه متصفح ما من أجل تحميل صفحة معينة من الشبكة العنكبوتية، وهناك فرق في متصفحات الإنترنت من ناحية سرعة وصولها إلى المواقع التي يرغب المستخدم في الوصول إليها.

تكمن سرعة المتصفح في قدرته على تشغيل المتصفح وسرعته في معالجة البيانات المختلفة والمتعددة على الشبكة، وقد تمت العديد من الاختبارات التي أجريت من أجل معرفة أي من متصفحات هي الأسرع على الإطلاق، ولكن نتائج الاختبارات جاءت متباينة.

اقرأ أيضًا: حالات واتس أب قصيرة

متصفح جوجل كروم

يعتبر جوجل كروم بالإنجليزية (Google Chrome) واحدًا من أسرع وأفضل المُتصفحات المتوافرة حاليًا، ويفضل استخدامه عددًا كبيرًا من الأشخاص، وقد أطلق هذا المتصفح المجاني في عام 2008م بواسطة شركة جوجل وهو مجاني بالكامل.

يمتلك متصفح كروم عددًا من المزايا التي جعلته مرغوبًا لدى العديد من الناس مثل؛ خدمة جوجل كاست (Google Cast)، كما أنه يتم تنزيل تحديثاته تلقائيًا دون أي عناء من قبل المستخدمين، كما أنه يمكن تشغيل خاصية التصفُح الخفي (Incognito mode) حيث لا يتم حفظ بيانات التصفح من خلاله.

اقرأ أيضًا: التسويق الإلكتروني وأهميته وأنواعه

ما هو عنوان جوجل كروم

جوجل كروم وهو أحد أهم برامج التصفح واستكشاف المواقع على الشبكة، ويُستفاد من خدماته التي يمكن الوصول إليها عن طريق الدخول إلى الرابط التالي: “من هنا“، ويتيح المتصفح للمستخدم مزامنة حساباته المختلفة مع برنامج جوجل كروم بشرط أن تكون تابعة لجوجل.

اقرأ أيضًا: أين توجد النسخة الاحتياطية للواتس اب

ما هي مميزات جوجل كروم

يتضمن جوجل كروم العديد من المميزات التي تجعل منه المتصفح الافضل لدى العديد من المستخدمين، وسنأتي على ذكر أهم المميزات التي جعلت العديد من المستخدمين يسعون نحو تنزيله على أجهزتهم كافة.

سهولة البحث

حيث يقوم المستخدم بكتابة عنوان البحث أو أي شيء يرغب بالحصول عليه من معلومات وعناوين وأسماء مواقع في الشريط المخصص في عنوان جوجل كروم، وبعدها يقوم المتصفح تلقائيًا بالانتقال والبدء بعملية البحث المطلوبة عبر المحرك ومن ثم إظهار المعلومات بسرعة كبيرة لا تتجاوز الثواني المعدودة.

نقل علامات التبويب

يستطيع المستخدم من خلال جوجل كروم نقل أي علامة تبويب داخل المتصفح بكل سهولة إذ يرغب الكثير من المتصفحين بنقلها لأغراض مختلفة وهي من الأمور التي قد تسهل عليهم أعمالهم كافة، كما أنهم يستطيعون فصل النوافذ المفتوحة في الجوجل كروم عن بعضها البعض كما يمكنهم إعادة دمجها معًت بكل سهولة.

اقرأ أيضًا: كيفية فرمتة الجوال بطرق بسيطة

بساطة التصميم

يتميز هذا المتصفح بأن له نظام وتصميم غاية في البساطة يُمكِّن المستخدمين من إستخدامه بكل أريحية، وهو لا يحتاج لأخذ الدورات التعليمية أو التعلم الصعب والطويل، وإنما يمكن استخدامه من قبل أي شخص عادي أو متمرس كمان يستطيع الأطفال الدخول إليه واستخدامه بكل بساطة.

ترجمة المواقع

أكثر ما يمكن أن يفيد المستخدمين لهذا المتصفح هو خاصية الترجمة، وهي أنه يتيح لهم ترجمة أي صفحة يدخلون إليها دون عناء، خاصة للمستخدمين الذين لا يمتلكون أكثر من لغة، وهو قادر على ترجمة الصفحات إلى أي لغة يحتاجها من خلال النوافذ التي تنبثق بمجرد دخول المستخدم إلى المتصفح، ويمتلك المستخدم خيار الترجمة من عدمه.

التصفح الآمن

وهو التصفح الذي لا يتم من خلاله حفظ سجلات الدخول ولا بيانات التصفح، وإنما تتم عملية البحث بكل سرية، وخصوصية عالية، حيث لا يحفظ جوجل سجلات البحث، ويمكن من خلال هذا النظام فتح عدة صفحات والتمتع بالميزات الكاملة لجوجل كروم. 

مزامنة البيانات

يستطيع المستخدم تحميل البيانات الخاصة به من أي حاسوب في أي مكان يتواجد فيه المستخدم بشرط احتوائه على متصفح جوجل كروم، وذلك من خلال تسجيل الدخول إلى جوجل كروم، وتتم بعد ذلك مزامنة البيانات كافّة والحصول على كل ما يريد من معلومات وصور وبرامج وبيانات يحتاج إليها المستخدم.

اقرأ أيضًا: طريقة حذف حساب من الانستقرام

متصفح UC Browser Mini

وهو يعتبر واحدًا من أفضل المتصفحات، حول العالم، كما ويمكن تحميله على هاتف الأندرويد على الحاسوب الشخصي، وقد قام العديد من الأشخاص بتحميله حتى وصل عدد التنزيلات نحو أكثر من 500 مليون عملية تنزيل منذ بداية إنشائه في عام 2012م، ويدل ذلك على سرعة المتصفح وجودته العالية، ويمتاز بأنه يمكن تحميل أي شيء عبر هذا المتصفح السريع، ويتميز المتصفح بواجهة بسيطة وسهلة الإستخدام، كما تتوافر فيه خدمة التصفح الخفي، كما أن تحميله مجاني بالكامل.

متصفح Google Go Browser

يتبع هذا المتصفح، لشركة Google العملاقة، وقد أُصدر عام 2019 م، وحصل على شهرة واسعة بالرغم من حداثته، بسبب ما يمتاز به من الخصائص الرائعة، فهو أخف من متصفح Google Chrome، ويمكن عن طريقه تحميل الفيديوهات، والملفات الكبيرة بسرعة عالية، ويمكن البحث من خلاله بواسطة الصوت، كما أنه يعتبر آمنًا للغاية، وقد قام بتحميله أكثر من مليون شخص، ويمكن تحميله مجانًا ويمتلك واجهة سهلة الاستخدام ويمكن تحميله على هواتف الأندرويد.

اقرأ أيضًا: طرق حظر المواقع الإباحية

متصفح Mozilla FireFox

يعتبر هذا المتصفح أيضًا واحدًا من أشهر المتصفحات عمومًا، وقد تم تحميله حتى الآن ما يقارب 100 مليون مرة منذ أن صدر في عام 2002، ويعتبر هذا الرقم دليلًا واضحًا على أفضليته بين باقي المتصفحات، ويعتبر أيضًا ذو سرعة كبيرة في تحميل كل ما يحتاجه المستخدم من فيديوهات، وصور، وملفات كبيرة الحجم، وفي وقت قياسي وهو من المتصفحات الآمنة للغاية؛ فهو يعمل على حماية المستخدم، من الفيروسات، وما يميز هذا المتصفح أنه يعمل على إغلاق النوافذ المنبثقة.

اقرأ أيضًا: تخصص الهندسة: أنواعه ومتطلباته

متصفح Microsoft Edge

وهو متصفح جديد يمكن الاعتماد عليه، ويمكن من خلاله تحميل أي شيء، من الإنترنت بسرعة كبيرة،  وقد صدر عن شركتي جوجل و مايكروسوفت، وهو الاسم الحديث لمتصفح Internet Explorer، ولكن تم تحديثه والتسريع من خدماته، ويعمل على كل من أجهزة الحاسوب التي تشتغل بنظام الويندوز، كما يعمل على الهواتف، التي تعمل بنظام الأندرويد وهو بسيط وسهل الاستخدام، كما يحتوي على مجموعة من الأدوات، التي يمكن للمستخدم التحكم من خلالها في إضاءة المتصفح، ولونه ويمكن تحديد وضعية القراءة، وغيرها من الخدمات المفيدة، ويمكن تحميله بشكل مجاني.

متصفح Dolphin Browser

وهو متصفح عربي ذو سرعة كبيرة في التحميل، ويعمل على كافة الهواتف، وأجهزة الحاسوب كما أنه ذو سرعة كبيرة في تحميل الملفات والأفلام والمسلسلات، وعدد كبير من الصفحات، ويمنع هذا المتصفح الإعلانات والنوافذ المنبثقة، كما يحفظ الإشارات المرجعية، ويعمل على تشغيل الفلاش، على هواتف الأندرويد، ويمتلك خاصية التصفح الخفي، ويعمل على الأندرويد والأيفون، ولا يأخذ مساحة كبيرة من الجهاز فهو خفيف للغاية، وقد قام أكثر من مليون شخص بتحميل هذا المتصفح وهذا يدل على نجاحه وشهرته، خاصة وأن خاصية التصفح الخفي متوافرة فيه أيضًا.

اقرأ أيضًا: من هو نظمي النصر المسؤول عن مشروع نيوم

متصفح Brave Browser

يعتبر متصفح Brave Browser، أحد المتصفحات السريعة للغاية، إذ يتضمن عددًا كبيرًا من المميزات المذهلة، حيث قام بتحميله أكثر من عشرة مليون شخص حول العالم كما أن سرعة عملية التحميل كبيرة للغاية، ويمكنه حماية المستخدم من تتبع المواقع له، وذلك من خلال خدمة التصفح الخفي، ويمنع تحميل البرامج الضارة، ويحفظ كافة البيانات ويمنع الإعلانات والصفحات المنبثقة، ومن ميزاته أيضًا أنه يمكن المستخدم من فتح عدد من الصفحات في الوقت ذاته، كما يدعم جميع إضافات جوجل كروم.

متصفح Yandex Browser

يعتبر متصفح يانديكس الروسي، واحدًا من أشهر المتصفحات في العالم، ويمكن تحميله من متجر Google Play، وقد بلغ عدد تحميلاته أكثر من 100 مليون مرة وذلك بسبب ميزاته الرائعة، إذ يمكن تحميل أي شيء بسرعة كبيرة ويمتاز بخاصية الترجمة للصفحات بسرعة خاصة للغة العربية، ويشبه محرك البحث جوجل، وتتوافر على هذا المتصفح خاصية وضعية القراءة، كما يمتلك واجهة مستخدم بسيطة وسهلة الإستخدام.

اقرأ أيضًا: غسالة تورنيدو: مواصفاتها وبرامجها وأسعارها

متصفح Maxthon Nitro

يعتبر هذا المتصفح خفيفًا للغاية كما أنه سريع وسهل الاستخدام، إذ يمكن تحميل أي شيء وفي وقت قياسي للغاية، وهو صغير الحجم ولا يأخذ الكثير من المساحة، له واجهة بسيطة وسهلة الاستخدام، إذ لا يحتاج لأي خبرة ويعمل على الحاسوب وأجهزة الأندرويد والآيفون، ووصل عدد مستخدميه لأكثر من 10 مليون مستخدم، إذ يمكن تحميل الأفلام والمسلسلات والملفات كبيرة الحجم بواسطته، ولا يتعدى حجمه 30 ميغا بايت فقط.

اقرأ أيضًا: من هو أينشتاين ويكيبيديا

ونكون قد وصلنا في ختام مقالنا هذا حول أسرع متصفح انترنت، والذي تناولنا فيه الحديث عن الجوجل كروم، وهو أسرع متصفح انترنت، والذي يحتوي على ميزات عديدة تجعل منه الأفضل عند المستخدمين كافّة، وذكرنا أبرز المعلومات عنه، كما أتينا على ذكر عددًا لا بأس به من المتصفحات التي تعتبر سريعة نوعًا ما وتمتاز بالعزيز من الصفات الجيدة مثل متصفح مايكروسوفت إيدج وموزيلا فايرفوكس.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.